منتدى - •( Leader )• -

mohsen sharkas
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعلم علم الفراسة...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 127
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 05/01/2008

مُساهمةموضوع: تعلم علم الفراسة...   الخميس مارس 27, 2008 9:34 am

هل تعرفون علم الفراسة ...؟؟؟تعالوا نتعلم !!!!
هو علم قديم استخدمه العرب قديما لمعرفة الاشخاص ونسبهم وطباعهم وهذا العلم مبني على معرفة سمات الوجه وبالرغم من أن هذا العلم قديم إلا أن الالدراسات الحديثة أكدت صحته فقد قام الدكتور (توماس بوشارد)أستاذ علم النفس بجامعة مينيسوتا الأميركية بعمل عدة دراسات أثبت من خلالها أن لملامح الانسان تأثيرا على تكوين شخصيته وأن للوجوه لغة وتعابير الوجه قابلة للقراءة ومعرفة أبعاد الشخصية وأظهرت الدراسة انطباعات عن ملامح شخصية كل انسان .
فما هي ملامح الشخصوماذا تعني علم الفراسة؟؟؟؟
*أصحاب العينين الكبيرتين الدافئتين:
يتسمون بالحنان والحب وهم يتمكنون من التعبير عن مشاعرهم بوضوح ويتصفون بقدر كبير من الجاذبية والفتنة ويكثرون من الضحك ويتخذون قراراتهم على اساس الصداقة والحب مالم تكن لديهم سمات أكثر تعقلا تمنعهم من ذلك.
*أصحاب العيون الواسعة:
يفسرون في الغالب أي شيء على اساس عاطفي أولا وقبل كل شيء عليك العامل معهم بأن تبدي أعجابابتعابير الود والحب عند الحديث معهم وتشاركهم أحلامهم وآمالهم ,ولايغيب عن بالك أعياد مواليدهم والهدايا التذكارية لهم
*أصحاب العيون الضيقة:
معظمهم عمليون جدا وذو مشاعر دفينة فهم يتميزون كغيرهم بالأحساس والعواطف ولكنها تكون دائما مدفونة وعميقة ولذلك لابد من أكتساب ثقتهم لاستخراج هذه المشاعر ولاتتوقع منهم الانفعال والابتهاج الزائد ولاتتعرض معهم لحديث العواطف والمشاعر ,ويتسم تعاملك معهم بالسرور والبهجة
*أصحاب العيون الغائرة:يبدون غالبا بمظهر جدي ويؤدون مسؤلياتهم بجديةوع هذا يستمتعون بالمزاح والدعابة ولايخلقونها بأنفسهم وعند نعاملك معهم لابد أن تبدي أعجابك بحس المسؤلية الموجود عندهم
*أصحاب العيون العادية :
فأنك لا بد أن تتوقع منهم سهولة في التعاملوتراهم يتصفون بالحيوية والاستقرار في آرائهم ومواقفهم وستلقى عند تعاملك معهم استجابة للدعابة كما يمكنك التحدث معهم بموضوعات غير حيوية وتكون لديك حرية أكثر في التعامل معهم بلاحساسيات.
*أصحاب الوجه العريض:
يتمتع معظمهم بثقة طبيعية في النفس ويميلون لتحمل المسؤلية وينجزون أعمالهم ويقررون مايريدون دون تردد وهذا لا يعني أنهم أكثر الشخصيات ذكاء أوقدرة بل أنهم الشخصيات الأكثر أحساسابما يريدون بتلقائية وبشكل طبيعي ويمتاز هؤلاء باتساع جبهة الشخص بين الحاجبين بالتوازن مع ارتفاع الوجه نسبيا ونستطيع عند التعامل معهم أن نتحدث في موضوعات كبيرة ولانحاول استعمال كلمات مديح والاطراء معهم فهي لا تعجبهم لثقتهم الزائدة بأنفسهم .
*أصحاب الوجه الضيق:
زمعظمهم مستخف بقدر نفسه وبحاجة إلى أن يقوموابتحسين ثقتهم في أنفسهم وعند تعاملك معهم أسمعهم بعض المديح والاطراءفهم بحاجة حقيقة اليه ,ولابد أن تثني على الاعمال التي يقومون بها ومع ذلك يجب أن تراعي ألاتلقي عليهم المديح والاطراء دفعة واحدة .
*أصحاب الوجه البيضاوي:ومعظمهم ذو أخلاق هادئة ونفوس كريمة طاهرة يحبون الحياة المرحة ليس من طباعهم المكر والخداع مابداخلهم يظهر على وجوههم بوضوح وغالبا يكونوا طيبو القلب سليمو النية لدرجة كبيرة جدا وسلامة النية هذه يمكن أن تكون مصدر ضرر لهم وغالبا لايفرقون بين الصديق والعدو .
*أصحاب الوجه الطويل :
يمتاز أصحاب هذا الوجه بسلامة التفكير ولكن أكثرهم سريعو الغضب كالبركان والمكر والخداع من أبرز صفات أكثرهم ومع ذلك فهم أكثرالناس الذين تستطيع أن تأمنهم على سرك ومالك فمعظمهم ينظر إلى الحياة نظرة جادة ليس من طبيعتهم المرح والسرور وقليلامانراهم مبتسمين وكأنهم يحملون عبء العالم على أكتافهم يحبون الاختلاط بالناس ويعشقون النزه والرحلات .
*أصحاب الوجه المربع:
ومعظمهم من أصحاب العزيمة القوية والرأي الثابت ويميلون إلى الصراحة والجرأة والشجاعة يقابلون الصعاب بصدر رحب,ليس الجبن والتملق من أخلاقهم فكثير يتملكه الغرور والاعجاب بالنفس بدرجة غير محببة للغير يميلون إلى الفظاظة في القول والجفاء في المعاملة .
*أصحاب الوجه المستدير:
ويمتازو بالهدوء بشخصيتهم وشعارهم في الحياة (في التأني السلامة وفي العجلة الندامة)
لا يصدرون أحكاماعلى الأشياءإلابعدتأمل وتفكير عميق يتصف معظمهم ببلادة العاطفة وجمود الشعور ويصفون معظمهم بالبرود.
((أيضا للشعر دلالاته في تكوين الشخصية حيث أكدالدكتور توماس بوشاردأن المكونات جينات الشعر تؤثرعلى الميول والنزعات والسلوكيات .))
*الاشخاص ذو الشعر الخشن :
هم ذو طبيعة غيرمصقولة يفضلون الاعمال الشاقة ومن الصعب إرضائهم وهم بحاجة لبعض اللفتات اللطيفة التي تترك أثرا في نفسيتهم الخشنة وأفضل طريقة للتعامل معهم استخدام الصوت العالي نسبيا مع الإيحاءات الكثيرة المعبرة وأن تتكيف مع رغباتهم النازعة للخلوة في الهواء الطلق .
*الأشخاص ذو الشعر الناعم:
معظمهم رقيقوا الاحساس كالأطفال متكلفون في كلامهم يجيدون فن التكيف مع الناس في كل الحالات على أختلافها وأفضل أسلوب للتعامل معهم أن نتخذ أسلوب رقيق ومهذب ودمث وأن نشجعهم على التخلص من النعومة الزائدة في التعامل .
*الأشخاص ذوو الحواجب المستقيمة:
فمعظمهم فنانو بالفطرة يتميزون بحب السفر ويحبون دوما الجمال والانسجام في الحياة أفضل أسلوب للتعامل معهم تشجيعهم على التعبير من أنفسهم بحرية وان يتسم التعامل معهم بالجدية والنظام والهدوء.
*أصحاب الحاجب المرتفع المقوس:
يتميزون بالقدرة على التمثيل والتعبير عما يريدون توصيله من معلومات بشتى طرق التعبير سواء كانت الحركة أم الصوت أم تعابير الوجه كلها وأفضل طريقة للتعامل معهم أن تشعرهم بأهميتهم وتتعاون معهم بصدق .
*أصحاب الخطوط المزعجة التي تظهر بين الحاجبين :فمعظمهم يتحلى بروح نبيلة في داخلها وأن كانت ملامحها تدل على الصراحة والقسوة وأفضل طريقة للتعامل معهم أن تؤكد لهم بأنك تتبع أفكارهم حتى لو لم تكن تفعل ذلك ,لأن ذلك سيكون له أثر ايجابي على تصرفاتهم معك
*أصحاب الوجه الخالي من الخطوط بين الحاجبين :هم شخصيات معظمها بسيطة يجب التعامل معها بطريقة عفوية قدر الامكان .


وأخيرا بعد أن عرفنا كيف أن ملامح الوجه للشخص تدل على طباعه وسماته فنحاول استخدام هذا الفن عند التعامل مع الاخرين وذلك لتجنب الكثير من المصاعب التي قد تواجهنا .....
وذلك من خلال معرفة الشخص من أول لقاء وبالتالي معرفة الاسلوب الواجب اتباعه مع هذا الشخص أو ذلك حسب كل أنطباع أخذناه من خلال علم الفراسة.......
***********************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohsen.own0.com
 
تعلم علم الفراسة...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى - •( Leader )• -  :: التنميه البشريه وعلم نفس :: علم الفراسه-
انتقل الى: